القائمة الرئيسية

الصفحات

يركز فيسبوك على الشركات الصغيرة ويتجاهل توقف المشاهير


كثفت منظمات الحقوق المدنية حملاتها للتشجيع على مقاطعة شركة Facebook Inc. هذا الاسبوع. أقنع برنامج #StopHateForProfit العشرات من الشركات الكبرى بالانسحاب من الإعلانات في يوليو وحشد المشاهير لوقف النشر على انستجرام المملوك لفيسبوك يوم الأربعاء.

ومع ذلك ، لا تبدو شيريل ساندبرج ، كبيرة مسؤولي العمليات في Facebook (شيريل ساندبرج) غاضبة. في الأشهر القليلة الماضية ، كانت قلقة بشأن مشكلة الإعلان الأكبر: أزمة Covid-19 وكيف أنها تهدد بإغلاق الشركات الصغيرة.

لا تأتي معظم عائدات إعلانات Facebook من العلامات التجارية الكبرى ، مثل Verizon Communications Inc و Unilever NV ، التي انضمت إلى المقاطعة الصيفية وتصدرت عناوين الصحف. بدلاً من ذلك ، يقودهم شركات أصغر ، مثل صالونات الحلاقة والمخابز وصالات الألعاب الرياضية التي تضررت بشدة من القيود العالمية للصحة العامة.

لم يُجر Facebook تغييرات كبيرة لإرضاء العلامة التجارية #StopHateForProfit. قال ساندبرج: "نحن نتفق مع افتراضاتهم" ، "لا نريد خلق الكراهية على برنامجنا".

في الوقت نفسه ، تعمل الشركة جاهدة لإيجاد حلول للشركات الأكثر ضعفًا. لدى Facebook أكثر من 3 مليارات مستخدم في جميع أنحاء العالم ، وهي نفسها ليست محصنة ضد التقلبات الاقتصادية العالمية.

في الأيام الأولى للوباء ، أنشأ Facebook بسرعة طريقة للسماح للشركات الصغيرة بطلب التبرعات لمواصلة دفع رواتب الموظفين وتوزيع بطاقات الهدايا واستخدام أدوات التجارة الإلكترونية لبناء متاجر عبر الإنترنت.

أصدرت الشركة Facebook Business Suite يوم الخميس ، والذي يسمح لك بنشر وعرض الإشعارات وتلقي الرسائل من حسابات Facebook و Instagram في نفس الوقت. الأداة متاحة فقط في الشركات الصغيرة أولاً ، ثم توسعت لتشمل الشركات الكبيرة العام المقبل.

قال ساندبيرج: "يزدهر المزيد والمزيد من الأعمال التجارية الصغيرة عبر الإنترنت ، ويتم الإعلان عن المزيد من الشركات الصغيرة." حتى الآن ، من الممكن اختيار التركيز على الأعمال الصغيرة بدلاً من إرضاء الشخصيات المهمة.

استمرت الحملة الإعلانية #StopHateForProfit ، حيث أوقف المشاهير كيم كارداشيان وكاتي بيري ونعومي كامبل وآخرين منشوراتهم على Instagram لمدة يوم واحد. لكن ساندبرج قال إنه من بين العلامات التجارية الكبرى ، "عاد معظم معلنينا". معظم الأشخاص الذين تم تعليقهم عن العمل لا يفعلون ذلك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع