القائمة الرئيسية

الصفحات

يكشف التسريب لهاتف Huawei Mate X2 5G عن تفاصيل ومواصفات

 


لا تزال الهواتف الذكية القابلة للطي في مهدها ، لكن المعلومات المسربة مؤخرًا تشير إلى أن هواوي مستعدة للاعتراف بأن سامسونج أطلقت تصميمًا فائق الطي على Galaxy Fold العام الماضي.

مواصفات هواوي Mate X2 يبدو مثل Fold 2

علم روس يونغ ، الرئيس التنفيذي لشركة Display Supply Chain Consulting ، من مصادر موثوقة في صناعة الشاشات ، أن هواوي تخطط لتثبيت Mate X2 القابل للطي على شاشة قابلة للطي بدلاً من لوحة خارجية قابلة للطي.

يعني هذا القرار بشكل أساسي أن Huawei تسعى إلى التخلي عن التصميمات الفريدة لـ Mate X و Mate Xs ، واعتماد شيء مشابه جدًا لـ Samsung Galaxy Fold و Z Fold 2.

قال روس يونغ إن الهاتف الذكي سيحتوي على نفس الشاشة مقاس 8.03 بوصة مثل الطراز الأصلي ، مع الاختلاف الرئيسي في طريقة طيه. سيتم استخدام هذا مع شاشة خارجية 4.5 بوصة.

تأمل Huawei في الحصول على لوحات من شريكها طويل الأمد BOE ومنافستها Samsung ، مما يعني أن Mate X2 سيصبح أول جهاز غير قابل للطي من Samsung مع شاشة Samsung. ولكن على عكس Galaxy Z Flip و Fold 2 ، ستستخدم Huawei البلاستيك بدلاً من الزجاج الرقيق للغاية.

قد تستخدم Huawei مجموعة شرائح Kirin في Mate X2

أعلنت شركة Huawei مؤخرًا أنه نظرًا لقيود الحكومة الأمريكية على الشركة ، ستتوقف عن إنتاج شرائح Kirin يوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر. كما تم التأكيد على أن سلسلة Mate 40 هي أحدث هاتف رائد من هواوي يعمل بتقنية Kirin.

ومع ذلك ، يعتقد روس يونغ أن جهاز Mate X2 المتطور سيظهر مع مجموعة شرائح Kirin 1000 من الجيل التالي ، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت. قد لا يدعم التخزين القابل للتوسيع ، لكنه يخطط لاستخدام متغيرات 12/256 جيجابايت و 16/512 جيجابايت

وفقًا لـ Young ، فإنها تخطط أيضًا لدعم شبكات 5G وبطارية كبيرة 6000 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 65 وات. لم يتم تحديد إصدار البرنامج بعد ، ولكن من المرجح أن يستخدم Android 11 و EMUI 11 على الفور.

كما يوحي الاسم ، سيمكن هذا وضع الكمبيوتر المحمول المزعوم ، والذي يعمل بزاوية 120 درجة تمامًا مثل الكمبيوتر المحمول التقليدي. ومن المتوقع أن يتم دعم قلم Huawei أيضًا.

وبالنسبة ل الكاميرات

الكاميرا الرئيسية بدقة 40 ميجابكسل بجانب العدسة ذات الزاوية العريضة 40 ميجابكسل والكاميرا المقربة بدقة 12 ميجابكسل التي تدعم التقريب البصري 3x. توقع أيضًا مستشعر عمق 5 ميجابكسل.

بالنسبة لكاميرا السيلفي ، هناك شائعات بأن هواوي ستزود هاتف Mate X2 بكاميرا 16 ميجابيكسل أو كاميرا بديلة 32 ميجابيكسل.

اعلان تاريخ اصدار Mate X2

تم إطلاق جهاز Huawei القابل للطي السابق في MWC في برشلونة في فبراير ، لذلك قد يظهر Huawei Mate X2 في إصدار 2021 ، بعد جدول إعلان مماثل.

ومع ذلك ، قد يحدث الإصدار الفعلي في غضون بضعة أشهر. يُباع جهاز Mate X الأصلي القابل للطي في الصين فقط ، بينما يتوفر جهاز Mate Xs المحدث فقط في عدد قليل من الأسواق في مواقع وتجار تجزئة محددين.

يجب على Huawei أن تجعل الوصول إلى Mate X2 أكثر سهولة ، ولكن نظرًا لنقص تطبيقات وخدمات Google ، يصعب العثور عليه في أوروبا والأسواق الدولية الأخرى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع