القائمة الرئيسية

الصفحات

قدم لنا Xiaomi مقدمة مفصلة للتقنية التي تجعل كاميرا Xiaomi Mi 10 Super Camera تتفوق على أي شئ أخر

 

Xiaomi Mi 10 Ultra هو حاليًا على رأس قائمة DxOMark لأفضل الهواتف الذكية المزودة بكاميرات في العالم. تفخر شركة شاومي بهذا الهاتف ، لذلك قام الفريق المسؤول عن الهاتف بنشر مقال تفصيلي يشرح كيفية عمل الكاميرا لتحقيق أفضل أداء.

تم تجهيز الكاميرا الرئيسية بمستشعر 48 ميجابكسل ، والذي يمكنه إجراء معالجة HDR أحادية الإطار على المستشعر نفسه. بشكل أساسي ، يتم تقسيم البكسل إلى ثلاث فئات ، بما في ذلك التعرض القصير والمتوسط ​​والطويل. يتم دمجه في إشارة HDR حيث يقرأها المستشعر سطراً سطراً.

Xiaomi Mi 10 Ultra هو أول هاتف Xiaomi يمكنه تسجيل فيديو HDR10 ، وذلك بفضل المعالجة على نفس مستوى المستشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهي مجهزة بعدسة مكونة من 8 عناصر لتقليل الانحرافات. كل عنصر يضاف إلى العدسة يجعل عملية الإنتاج أكثر صعوبة وأكثر تكلفة.

يعد تحسين أداء الكاميرات المقربة تحديًا أيضًا. تحتوي الكاميرا المقربة في هاتف Xiaomi Mi 10 Ultra على مستشعر بدقة 48 ميجابكسل بحجم 1 / 2.32 بوصة. سيجعل هذا المستشعر وحدة الكاميرا سميكة جدًا بحيث لا تلائم جسم الهاتف ، لذلك يجب على Xiaomi استخدام عدسة مقطوعة على شكل D لتقليصها. تجعل عدسة D-cut تثبيت الصورة البصرية أكثر صعوبة. لذلك ، يمكن للمهندس أن يجعله يعمل بعد عدة محاولات.

تشتمل الكاميرا ذات الزاوية العريضة في هاتف Mi 10 Ultra المحمول على عدسة بزاوية عريضة تبلغ 128 درجة لأن الكاميرا تستخدم عدسة ذات سبعة عناصر لتقليل التشوه ، خاصة عند حواف الصورة. يمكن أن يؤدي تقليل تشوه العدسة إلى تحسين الدقة ، وإلا يجب استخدام البرامج للتصحيح.

تمتلك Xiaomi العديد من مراكز البحث والتطوير حول العالم ، بما في ذلك بكين وشنغهاي وشنتشن ونانجينغ وطوكيو وسانتياغو وبنغالور وباريس وتامبير. تم تكليف مراكز البحث والتطوير هذه بتطوير وتحسين الأجهزة والبرامج الخاصة بهاتف الشركة الصينية ، وهذا نتيجة لعملهم.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع